جهوي

هام للتلاميذ وأولياء أمورهم إستئناف الدراسة في هذا الموعد مع تدابير وقائية صارمة وجهة فاس مكناس معنية بالأمر

khabayanews.ma

من المنتظر أن تستأنف الدراسة يوم غد الإثنين 03 يناير الجاري، وذلك تزامنا مع كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن أوامر صارمة لجميع الأكاديميات والمدراء الإقليميين، من أجل اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لتفادي تسجيل إصابات جديدة في صفوف التلاميذ والأطر التربوية بوباء كورونا المستجد، وخاصة المتحور الجديد السريع لإنتشار”أوميكرون”.
وارتباطا بهذا الموضوع، قامت الوزارة الوصية بمراسلة جميع الأكاديميات بمذكرة تهم تعليمات صارمة، من أجل احترام التدابير الوقاية، عند استقبال التلاميذ إبتداء من يوم الغد.
وتفعيلا لمذكرة الوزارة، قامت كل الأكاديميات الجهوية ومنها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، بدعوة المدراء الإقليميين إلى أخذ المزيد من اليقظة والحذر والالتزام التام بالاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية الصادرة عن الجهات المختصة، الواردة في البرتوكول الصحي المعتمد بالمؤسسات التعليمية.
هذا وشددت مذكرة بنموسى،على ضرورة تجنب التجمعات أثناء دخول المؤسسات التعليمية والخروج منها، بالإضافة إلى التدبير المحكم للفترات المخصصة للاستراحة بما يسهم في عدم تجمع التلاميذ وتحقيق التباعد اللازم، وكذلك الحرص على تهوية القاعات الدراسية، مع إغلاق القاعات المخصصة للأساتذة.

khabayanews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى