غير مصنفة

المحاسبون المعتمدين بجهة فاس مكناس يشتكون من اختلالات في تسيير مجلسهم الجهوي

اتهم محاسبون بجهة فاس مكناس المجلس الجهوي لمهنتهم بتبني سياسة الإقصاء والتهميش، وذلك بمناسبة دعوته لأول لقاء تواصلي له مع المحاسبين المعتمدين منذ انتخابه بتاريخ 10 نونبر 2023 تحت شعار- المحاسب المعتمد نحو تعزيز التواصل والتطوير والتميز- وذلك بتاريخ 10 يوليوز 2024.

وسجل المحاسبون المعتمدين من داخل الجهة، في بيان وصل “خبايا نيوز” نسخة منه غياب التواصل مع المهنيين منذ انتخابه بتاريخ 10نونبر 2023 و ذلك بعدم إصداره لأي منشور أو بلاغ باسمه.

كما اتهم المحاسبون مجلسهم الجهوي يتجاوز مقتضيات المواد 22 و 36 و 37 من النظام الداخلي التي تلزم المجلس الجهوي بتقديم الحصيلة السنوية، وتحصيل واجبات الاشتراك لسنة 2024 بخرق سافر لمقتضيات المادة 26 من النظام الداخلي التي تعطي صلاحية تحديد و كيفية تحصيل هذه الواجبات للمجلس الوطني.

وسجل المحاسبون في بيانهم “انتقائية في تقديم دعوات الحضور لأول لقاء تواصلي.، والخروج يوم 08 يوليوز 2024 بدعوة مؤرخة بتاريخ 1 يوليوز 2024 تستفز المهنيين من خلال ملحوظة تتنافى و الشعار المعتمد لأول لقاء تواصلي”.

وحمل المحاسبون بجهة فاس مكناس المجلس الوطني للمنظمة المهنية المحاسبين المعتمدين المسؤولية في ما آلت إليه الأمور التنظيمية من داخل الجهة، محذرة في السياق نفسه المجلس الجهوي من مغبة التسلط والرجوع للنصوص القانونية والتنظيمية قبل اتخاذ أي قرار غير محسوب العواقب.

كما طالب المحاسبون المجلس الجهوي بتدارك الاختلالات و إلغائه لجميع القرارات الارتجالية.، تقديم المواساة لكل مهني لم تقدم له دعوة الحضور دون سند قانوني، داعين إلى تأجيل لقاء يوم 10 يوليوز 2024 حتى يتسنى لجميع المهنيين الحضور دون أي ميز.

 

.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى