جهوي

شوكي: التاريخ السياسي لبلادنا لن ينسى السياسات الاجتماعية العميقة التي بصمت عليها حكومة أخنوش

قال محمد شوكي، رئيس الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن التاريخ السياسي لبلادنا لن ينسى السياسات الاجتماعية العميقة التي بصمت عليها حكومة أخنوش ونقشت اسمها في سجل الفخر والاعتزاز.

 

ونوه المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، في كلمة له خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، الأربعاء، بمجلس النواب، بنجاح الحكومة في تحقيق الانتقال الاجتماعي بالمملكة، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

 

وكشف شوكي أن الحكومة الحالية نجحت في تفعيل ركائز الدولة الاجتماعية حيث لم يعد مجرد شعارات انتخابية عابرة، بل هو التزام مع الملك وواجب دستوري لا تراجع عنه، مشددا على أن الحصيلة التي قدمها رئيس الحكومة مليئة بقرارات جريئة وانجازات غير مسبوقة في المجال الاجتماعي.

 

وأضاف أخنوش أن اعتماد ورش الدعم المباشر للأسر المغربية الذي يعود الفضل فيه رؤية ومبادرة لجلالة الملك، من اللحظات الوطنية الاستثنائية في القرن 21 والتي ستظل عالقة في تاريخ بلادنا لافتا إلى أن ذلك تجسيد قوي وواقعي وملموس لشعار الدولة الاجتماعية.

 

وأشار شوكي، إلى أن حكومة أخنوش نجحت في تعميم التعويضات العائلية، والذي يدخل في إطار برنامج أشمل وهو برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي أعلن عنه الملك محمد السادس.

وتابع ذات المتحدث في معرض كلمته: “حقا فقد نجحت الحكومة في تعميم وتوسيع خدمات التأمين الإجباري عن المرض، لتمكين كل المغاربة، على قدم المساواة، من الاستفادة من خدمات تغطية صحية موحدة بغض النظر عن فئاتهم الاجتماعية أو المهنية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى