وطني

الخميس المقبل تنطلق محاكمة الناصري وبعيوي

تنطلق الخميس المقبل، محاكمة عبد النبي بعوي، رئيس جهة الشرق، وزميله سعيد الناصري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، في قضية التهريب الدولي للمخدرات التي كان يتزعمها الحاج المالي، الملقب ب “إسكوبار الصحراء”.

 

وتمت إحالة المتهمين على غرفة جرائم الأموال الابتدائية بجنايات الدار البيضاء، من أجل الشروع في محاكمتهم، بعدما أنهى قاضي التحقيق تحقيقاته معهم.

كانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أسقطت جنحة خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك، المنصوص عليها طبقا للفصل 279 مكرر مرتين من مدونة الجمارك، التي سبق للنيابة العامة أن تابعت بها سعيد الناصري وعبد النبي بعوي.

 

ويتابع عبد النبي بعيوي بتهم تتعلق بالتزوير، وتهم المشاركة في مباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية بقصد إرضاء أهواء شخصية، والإرشاء، وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية وفي إطار عصابة واتفاق.إلى جانب تهم تتعلق بتجارة المخدرات.

 

فيما يتابع سعيد الناصري فتلاحقه تهم تتعلق بالتزوير في محرر رسمي باصطناع اتفاقات واستعماله، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، ناهيك عن تهم أخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى