جهوي

لجنة القيادة لإعداد برنامج التنمية بجهة فاس مكناس تعقد اجتماعا بعمالة تاونات

عقدت لجنة القيادة لإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 الخاص بجهة فاس مكناس اجتماعا بعمالة إقليم تاونات بداية الأسبوع الجاري وذلك من أجل الدراسة والمصادقة على المكونات والوثائق الأولية للمرحلة الثالثة من إعداد برنامج التنمية الجهوية.

وترأس أشغال هذا الاجتماع والي جهة فاس – مكناس سعيد زنيبر، ورئيس مجلس الجهة عبد الواحد الأنصاري، بحضور كل من العمال أعضاء المكتب المسير لمجلس الجهة ، والمدير العام للمصالح بمجلس الجهة، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ومدير المركز الجهوي للإستثمار فاس مكناس، بالاضافة إلى ممثلي مكتب الدراسات.

وتقدم خلال هذا الاجتماع، مكتب الدراسات بعرض تقرير المرحلة الثالثة (إعداد برنامج التنمية الجهوية) والذي تضمن أربعة محاور وهي السياق والإطار المنهجي لإعداد البرنامج، اللتذكير بأهم محطات مسلسل إعداد البرنامج، تقديم الإطار المؤسساتي للتمويل، ثم آليات الحكامة لتنفيذ البرنامج، وذلك من أجل ضمان التنزيل السليم والفعال للبرنامج على أرض الواقع .

وبعد تقديم العرض تم بشكل مستفيض نقاشه من خلال مجموعة من التدخلات لأعضاء لجنة القيادة أفضت إلى تقديم ملاحظات واقتراحات من أجل تضمينها في التقرير النهائي لمرحلة إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى