جهوي

الحكومة تعلن عن قرب انفراج أزمة كليات الطب وتحدد موعد الامتحانات

يبدو أن أزمة طلبة الطب في طريقها الحل بعدما أعلنت الحكومة عن مجموعة من القرارات التي تأتي من أجل نزع فتيل التوتر مع طلبة كليات الطب.

 

وأعلنت الحكومة اليوم الثلاثاء ، أن الدورة الربيعية لامتحانات كليات الطب والصيدلة و طب الأسنان، تفتح يوم 26 يونيو وبعدها دورتها الاستدراكية قبل متم شهر غشت، مع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية للأسدس الاول في سبتمبر المقبل.

 

و سرد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، في تصريح اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات التي اتخذتها الحكومة بعد اجتماع عقدته مع عمداء كليات الطب وممثلين عن طلبة الطب، حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

 

واتفق المجتمعون على استدراك فترات التدريب التي تمت مقاطعتها انطلاقا من الموسم الجامعي المقبل، وتعويض نقطة الصفر من بيان النقط بالنقطة المحصل عليها خلال الدورة الاستدراكية للفصل الاول.

 

وأعلن بايتاس عن تعويض نقطة الصفر التي منحت للطلبة بسبب مقاطعتهم الامتحانات، بالنقطة المحصل عليها في الدورة الاستداراكية الخاصة بالفصل الأول التي ستجري في شتنبر، وقال إنه سيتم إعادة البت في العقوبات للسماح باجتياز الامتحانات، في 26 يونيو.

 

وبخصوص الإصلاح الجوهري في كليات الطب أعلن عن تفاصيل التكوين البيداغوجي الذي سيتم اعتماده في شتنبر المقبل، وتجويد مسار التكوين. وقال إن « الحكومة تفاعلت بإيجابية، مع عدد من مطالب الطلبة ». وأشار إلى الهيكلة الجديدة للتكوين في الطب، واعتماد دفتر بيداغوجي جديد، وإدماج وحدات جديدة في الرقمنة والطب عن البعد، ومهارات حياتية ولغات أجنبية، واعتماد التعليم عن البعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى