جهوي

نساء تازة يحتجن على سوء توزيع القفة الرمضانية

نظمت العشرات من نساء مدينة تازة مساء أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر الملحقة الإدارية الأولى بالمدينة احتجاجا على ما قالوا إنها خروقات وزبونية شابت عملية توزيع القفة الرمضانية.

وتجمعت العشرات من النسوة أمام الملحقة الإدارية الاولى لتازة للاحتجاج على إقصائهم من القفة الرمضانية، رافعات شعارات تستنكر ما قلن إنها خروقات شابت عملية توزيع القفة.

وقالت المحتجات، إن عملية توزيع القفة وككل سنة شابها الكثير من الخروقات والاختلالات والتلاعبات، مؤكدين أن العشرات من الأسر المعوزة التي تستحق الاستفادة من هذه القفة لم تنل نصيبها بسبب الزبونية والمحسوبية في توزيع هذه القفف.

واتهمت النساء أعوان ورجال السلطة بإقصاء وحرمان عدد من الأسر المعوزة والفقيرة من الاستفادة من قفة المواد الغذائية، وذلك خلال عملية إعداد لوائح المستفيدين، في مقابل إدراج أسماء أشخاص يوجدون في وضع مادي مريح ولا يدخلون في خانة الفقر والتهميش.

وطالبت النساء بفتح تحقيق في عملية توزيع القفة بإقليم تاونات، مؤكدين أن المسؤولين على توزيع القفة الرمضانية أفرغوها من هدفها الإحساني الرامي للتخفيف من حدة الفقر والتهميش والبؤس الاجتماعي وسط الأرامل والأيتام والأسر محدودة الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى