جهوي

الحركة الشعبية وسط زوبعة بعد نشر جريدة الحزب خريطة المغرب مبتورة

أعلن حزب الحركة الشعبية ، سحب  عدد يومية “الحركة” لأيام الجمعة، السبت، الأحد 12-13 و14 يوليوز الجاري، بسبب نشره خريطة المملكة مبتورة من الصحراء.

و قال الحزب في بيان وقعه الامين العام للحزب محمد أوزين : “بفعل السهو وضغط ظروف العمل الصحفي الورقي المرتبط بمواعيد الطبع، تم نشر خريطة المملكة المغربية مبتورة في صفحة داخلية من عدد يومية “الحركة” لأيام الجمعة، السبت، الأحد 12-13 و14 يوليوز الجاري.”

و أضاف بيان الحركة : “بمجرد علم الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بالأمر، أعطيت التعليمات لإدارة اليومية لسحب العدد من الأكشاك”.

و عبر الامين العام لحزب “السنبلة” عن أسفه واعتذاره عن “هذا الخطأ غير المقصود”، مؤكدا على ” أنه لا يمكن لأي أحد أو أي جهة المزايدة علينا في مواقفنا الوطنية الثابتة أو التشكيك فيها”.

و أكد الحزب ، أنه “من باب ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات، تقرر اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق الصحفي الذي ارتكب هذا الخطأ غير العمد”.

الحزب أشار إلى “الظروف الصعبة التي تعرفها الصحافة الورقية الحزبية، نتيجة هزالة الدعم العمومي وشح سوق الاشهار وتراجع المقروئية، وهي الضريبة التي يتحملها الحزب المصدر للجريدة، حرصا منه على حماية الحقوق الاجتماعية والمهنية لعشرات من العاملين بهذه المؤسسة الإعلامية”.

يشار إلى أن جريدة حزب الحركة الشعبية “الحركة”، كانت قد نشرت خريطة المغرب مبتورة من الصحراء و ذلك في تقرير لها في الصفحة السادسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى