جهوي

ارتفاع نسبة الجريمة وبيع الممنوعات بكل أشكالها بمكناس يجر لفتيت للمساءلة

يتواصل النقاش والجدل، حول بعض مظاهر الانفلات الأمني وارتفاع معدل الجريمة في بعض أحياء مدينة مكناس، نقاش دخلت على خطه البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار سميرة قصبور، عبر سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وقالت قصبور في سؤالها للفتيت الذي تتوفر “خبايا نيوز” على نسخة منه إن “لا أحد يمكن أن ينكر المجهودات الجبارة والمتواصلة للقوات الأمنية ببلادنا من أجل السهر على راحة و أمن وسلامة المواطنين،”.

واستدركت النائبة التجمعية في سؤالها، قائلة:” إلا أن ما يلاحظ في الأونة الأخيرة و بالضبط في بعض الأحياء السكنية بمدينة مكناس بروز بعض الممارسات والسلوكات الإجرامية الخطيرة التي أضحت تعكر صفو الأجواء لدى الساكنة ، حيث يعزى السبب في ذلك إلى الإدمان على المخدرات وتناول وبيع و استهلاك الأقراص المهلوسة و بعض المواد السامة والمحظورة ، حيث بات الأمر يستدعي اعتماد مقاربة و تصور شمولي لمختلف الفاعلين ، حماية للصحة وحفظ الأمن والنظام العام بالحاضرة الإسماعيلية المعروفة بغنى تراثها المادي و البشري”.
:

وساءلت البرلمانية الوزير لفتيت عن التدابير والإجراءات الفورية والعاجلة التي تعتزم وزارة الداخلية اتخاذها للحد من ارتفاع معدل الجريمة بمدينة مكناس وعلاقته بتفشي ظاهرة تناول المخدرات وبيع و استهلاك الأقراص المهلوسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى