جهوي

احتقان وسط الأطر التربوية والإدارية بإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بفاس بعد الاعتداء على منظفة

حالة من الغضب العارم تسود وسط  أساتذة وأطر الثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي، بحي واد فاس بمقاطعة المرينيين، بسبب ما قالوا إنه  نوع من الانفلات والتسيب الذي تعيشه المؤسسة والاعتداءات المتكررة على أطرها.

مصدر من داخل المؤسسة السالفة الذكر أكد لـ “خبايا نيوز”، أن الانفلات وغياب الشعور بالأمن داخل  الحجرات تسبب في معاناة  للأساتذة والأطر ، خاصة مع تزايد الاعتداءات اللفظية والجسدية عليهم .

وحسب ذات المصدر فإن المؤسسة التي تعرف اكتظاظا كبيرا بعدما ألحق بها 5 أقسام من السلك الابتدائي،  أصبح أطرها مهددين في سلامتهم النفسية والجسدية نتيجة الاعتداءات المتكررة من طرف أولياء أمور بعض التلاميذ وحتى من طرف غرباء عن المؤسسة.

ووفق ما أسر به مصدر “خبايا نيوز”، فإن أستاذة حامل تعرضت لاعتداء من طرف أم أحد التلاميذ بداية الشهر الحالي، مشيرا إلى أن مسلسل الاعتداءات لم يتوقف حيث تعرضت أول أمس منظفة تعمل بالمؤسسة لاعتداء من طرف إحدى السيدات.

وكشف المتحدث ذاته أن المؤسسة أصبحت ملاذا للمراهقين ويدخلها كل من هب ودب، الشيء الذي بعث في أنفس الأطر التربوية والإدارية نوعا من القلق وعدم الارتياح.

وتطالب الأطر التربوية والإدارية بالثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي،  بتوفير الحماية والأمن لهم وتشديد الحراسة والمراقبة داخل المؤسسة وفي محيطها، داعية المديرية الإقليمية للتعليم لتحمل مسؤوليتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى