جهوي

غياب أسطوانات الأوكسيجين عن سيارات الإسعاف بتاهلة يهدد حياة المرضى

يبدو أن قطاع الصحة بإقليم تازة، أصبح بدوره في حاجة لمن يدخله قسم الإنعاش، بسبب الأعطاب والعلل الكثيرة التي يعاني منها، والتي دائما ما يكون ضحيتها المواطن التازي المغلوب على أمره، آخر مظاهر الوضعية المتأزمة لقطاع الصحة بتازة، شكاية عدد من سائقي سيارات الإسعاف بالجماعات الترابية التابعة لدائرة تاهلة من غياب قنينات الأوكسجين.

 

وحسب مصادر حقوقية محلية فإن سيارات الإسعاف بكل من جماعة تاهلة ، جماعة الصميعة، جماعة مطماطة ، جماعة الزراردة ، جماعة تازارين، جماعة آيت سغروشن ، جماعة مغراوة، لا تتوفر على قنينات الأوكسجين رغم المطالب والمراسلات المتكررة للمسؤولين على الشأن الصحة بالإقليم قصد التدخل.

 

ووفق ذات المصادر فإن سيارات الإسعاف بالجماعات السالفة الذكر والتي تنقل المرضى سواء صوب المستشفى الإقليمي بتازة أو مستشفيات فاس لا تتوفر على أسطوانات الأوكسجين، منذ مدة طويلة، وذلك رغم قيام رؤساء الجماعات بمراسلة المندوب الإقليمي للصحة حول الموضوع لأكثر من مرة.

 

مصادر محلية أكدت أن غياب أسطوانات الأوكسيجين عن سيارات الإسعاف التايعة لجماعات دائرة تاهلة أصبح يشكل خطرا داهما على حياة المواطنين خاصة الحالات الحرجة، والمثير زفق ذات المصادر أن بعض سيارات الإسعاف التابعة لمصالح الوقاية المدنية بدورها تعرف نقصا حادا في الأوكسيجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى