رياضة

بايرن ميونيخ ينهي الخلاف مع لاعبه المغربي نصير مزراوي على خلفية تدويناته الداعة لفلسطين

وضع نادي بايرن ميونخ الألماني، حدا للجدل الذي عرفته علاقته بلاعبه المغربي نصير مزراوي الذي وجد نفسه وسط موجة عاتية من الانتقادات بسبب نشره تدوينات متضامنة مع فلسطين على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وقال النادي الألماني في  بلاغ رسمي أصدره اليوم الجمعة:”تم إجراء محادثة مفصلة ومفيدة مع نصير مزراوي هذا الأسبوع..وكان السبب هو الجدل بخصوص منشورات للاعب على موقع إنستغرام، والتي تناولت موضوع الإرهاب ضد إسرائيل قبل نحو أسبوعين، الأمر الذي أثار استياء وانتقادات عديدة”

وأَضاف كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي للبايرن في ذات البلاغ:”لقد أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه رجل محب للسلام، ويرفض  الإرهاب والحرب بشكل حازم، وأنا متأسف لأن تدونته أثارث الغضب، لكن اللاعب شدد على إدانته لأي نوع من الاعتداءات”.

وتابع  نادي بايرن ميونخ، أن إدارة الفريق و اللاعب، رفضا وبشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، مشيرا إلى أن الكراهية والعنف، بكل أشكالهما، ليس لهما مكان في الثقافة السياسية الألمانية.

وأكد :”نادي بايرن ميونخ مقتنع بأن كرة القدم يجب أن تطور قوتها لتحقيق التوازن بين الثقافات المختلفة، خاصة خلال الأوقات العصيبة، وسيبقى نصير مزراوي ضمن تشكيلة بايرن ميونخ”.

 

وأوضح النادي بأن غياب نصير مزراوي عن التداريب الجماعية، يعود للاصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية الأخيرة للمنتخب المغربي أمام كوت ديفوار.

 

ولم يخفي بايرن ميونخ دعمه للجالية اليهودية بألمانيا أو إسرائيل في ذات البلاغ، مشددا على عدم وجود أي مبررات لقتل الأطفال والعائلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى