غير مصنفة

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس تدين الخطوات الإستفزازية لقيس سعيد 

خبايا نيوز

 اصدرت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس بيانا إستنكاريا ضد الخطوات الإستفزازية التي قامت بها الرئاسة التونسية باستقبال زعيم ميليشيا البوليساريو  بتونس.

وأضاف البيان ” فإن كل مكونات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس أعضاء وطاقم إداري ومنتسبين ، تشجب وتدين بشدة هاته الخطوة العدائية الصادرة عن الرئاسة التونسية والتي تنم عن حقد دفين للمغرب وضرب تام لموقف تونس الحيادي من القضية الوطنية الأولى من لبلدنا .

وأكدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس” إن خطوة عدائية كهذه من شأنها ضرب عقود من العلاقات الأخوية بين البلدين ، لاسيما أن المحطات التاريخية ، من للشعب المغربي وشقيقه التونسي روابط قديمة وعرى متينة أبانت عنها العديد أهمها زيارة الملك محمد السادس لتونس في عز أزمتها في يونيو 2014 كأول قائد عربي مسلم أعطى دينامية جديدة لتونس عقب خروجها من فوضى الربيع العربي ، في المقابل فقد ضاعفت تونس على عهد الرئيس الحالي المواقف والأفعال السلبية تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا . 

وكشفت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، أنها أبلغت  نظيرتها التونسية التي تربطها بها علاقات شراكة وتعاون احتجاجها وشجبها لهذا التصرف الأرعن الصادر من أعلى سلطة بالجمهورية التونسية . وإذ تثمن كل مكونات الغرفة المواقف الشجاعة والجريئة للمجتمع المدني والسياسي من داخل تونس الرافضة والمنددة بهذا الانقلاب على الشرعية الدولية وعلى الأعراف الدبلوماسية .

وأضافت الغرفة “تؤكد على اصطفافها وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله في كل القرارات والخطوات التي يراها صائبة في مواجهة هذا التصرف العدائي الذي ما هو إلا محاولة لتصريف أزمة داخلية عبر تصرفات ” خرقاء ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى