غير مصنفة

شوكي والوزاني يسائلان الميراوي عن التدابير التي سيتخذها لحل ملف الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا

لاتزال معاناة الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا مستمرة، وذلك بسبب عدم وضوح مستقبلهم الدراسي إلى حدود اليوم، خاصة وأنهم يحملون هم موسم دراسي انتهى لا يعرفون ما إذا كان سيتم الاعتراف به، وضغط موسم دراسي قريب يجهلون مصيره .

معاناة الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، كانت موضوع سؤال وجهه النائبين عن فريق التجمع الوطني للأحرار ، محمد شوكي والتهامي الوزاني، لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي.

وجاء في سؤال النائبين شوكي والوزاني الموجه لعبد اللطيف الميراوي، تحت إشراف رئاسة مجلس النواب، أنه في الوقت الذي تستعد فيه مختلف الجامعات المغربية لبداية الموسم الجامعي المقبل ما يزال مصير الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا مبهما، وذلك باستمرار الأوضاع على ما كانت عليه بأوكرانيا، وأيضا بسبب التأخر في إعلان إدماج هؤلاء الطلبة بالجامعات المغربية.

وأضاف النائبين البرلمانيين، في معرض سؤالهما أن الطلبة المغاربة وذويهم يأملون في تجاوز هذا الوضع المبهم، نتيجة عدم تفعيل أي خطوة عملية بشأن مستقبلهم ، وذلك رغم وضع الوزارة منصة رقمية مخصصة لإحصاء الطلبة، دون أن يتبع ذلك خطوات تنهي هذا الإشكال بشكل كلي وقاطع.
وساءل التهامي الوزاني ومحمد الشوكي وزير التعليم العالي عن التدابير الاستعجالية التي يعتزم القيام بها لإيجاد حل نهائي للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى