جهوي

رئيس جماعة بتازة يتنصل من اتفاق جمعه مع أولياء أمور تلاميذ بحضور عامل الإقليم

في سابقة من نوعها، اختار رئيس جماعة مكناسة الشرقية التابعة لإقليم التازة الضرب بعرض الحائط مخرجات الاتفاق الذي جمعه مع أولياء أمور تلاميذ ينحدرون من دوار خلالفة،  بحضور عامل إقليم تازة، في خطوة اعتبرها متتبعون للشأن المحلي تضرب في مصداقية المؤسسات.

ورغم أن رئيس الجماعة السالفة الذكر وعد ساكنة دوار اخلالفة بحضور العامل بتوفير وسيلة نقل مدرسية تمكنهم من التنقل إلى فرعية أخرى ابتداء من صباح اليوم الإثنين ، بعد إغلاق فرعيتهم.

 

 

وكان أولياء أمور تلاميذ دوار اخلالفة قد خاضوا نهاية الأسبوع المنقضي وقلة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم للمطالبة بتوفير النقل المدرسي لهم، بعد إغلاق الفرعية التي كانت قريبة من مقرات سكناهم.

 

ودخل فرع تازة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان،، على خط قضية تلاميذ دوار اخلالفة عن استغرابه لعدم الوفاء بتعهدات أعلى سلطة بإقليم تازة ورئيس جماعة مكنسة الشرقية بتوفير مطلب بسيط جدا يتجلى في وسيلة نقل مدرسية للتلاميذ ابتداء من صباح يوم الإثنين 07 أكتوبر 2024، وتحويلهم إلى فرعية أخرى.

 

وعبر فرع الجمعية الحقوقية في بيان له عن تضامنه مع التلاميذ وآباءهم وأولياء أمورهم في هذه المحنة، ويطالب كل من عامل الإقليم ورئيس الجماعة بضرورة التعجيل بتوفير وسيلة النقل المدرسي لهؤلاء التلاميذ لرفع المعاناة عنهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى