جهوي

طلبة الطب يخوضون إضرابا وطنيا الشهر المقبل تضامنا مع زميل لهم

قررت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب خوض، يوم الـ18 من شهر يوليوز المقبل، إضرابا وطنيا عن التداريب الاستشفائية بكافة مصالح المستشفيات الجامعية بالمغرب باستثناء مصالح المستعجلات والمداومات الليلية، تزامنا مع محاكمة أحد زملائهم بكلية الطب والصيدلة بوجدة وممثل طلبتها.

ويتابع الطالب المعني من قبل إحدى أساتذة الكلية بسسب نشره “تدوينة ” على حسابه على موقع “فيسبوك” انتقد فيها امتحان إحدى المواد ، اعتبره مجلس كلية الطب و الصيدلة بوجدة أنه يتضمن “خلال في وضعيته الطبية” .

وقالت اللجنة في بيان استنكاري ، أن الطالب “قام بدوره المشروع في تمثيل الطلبة والتعبير عن استيائهم من حيثيات الامتحان ومحاولته الدفاع عن حقوقهم بكل رقي ومسؤولية وفي احترام تام للقوانين”.

كما دعت ” عموم الطلبة بمختلف كليات المغرب إلى التنقل لمساندة الطالب وحضور محاكمته وتقديم الدعم اللازم يوم 18 يوليوز 2023 بالمحكمة الابتدائية بوجدة، بالاضافة إلى تنظيم حملة تضامنية إعلامية وطنية واسعة يشارك فيها كل طلبة الطب بالمغرب وجميع الغيورين على التكوين الطبي وحرية التعبير بالمغرب، للتعريف بالقضية والوقوف في وجه هذا التجاوز الصارخ على حق الطلبة في التعبير عن آرائهم بكل حرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى