جهوي

اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعارد بمدينة تازة تشرع في أداء مهامها وتحرر 8 مخالفات

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة، لمراقبة الأسعارد بمدينة تازة، بتاريخ 8 و 9 فبراير 2023، بجولتين ميدانيتين بأسواق المدينة ومحلاتها التجارية.

وتأتي هذه الجولات في إطار التوصيات المنبثقة عن أشغال الاجتماع المنعقد الثلاثاء 7 فبراير يوم2023، وفي إطار تتبع وضعية تموين الأسواق المحلية من المنتجات الغذائية والخضروالفواكه، ومراقبة أسعار وجودة هذه المواد، وحفاظا على صحة وسلامة المستهلك وقدرته الشرائية.

وحسب مصادر بعمالة تازة، فإن الجولتين تمتا من أجل مراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة بالمحلات التجارية، ومحاربة كل أشكال الممارسات التي تتنافى والشفافية المطلوبة في المعاملات التجارية وتطهير مسالك التوزيع ومحاربة الادخار السري ومكافحة جميع أنواع المضاربة والوسطاء.

و شارك في أشغال هذه اللجنة المختصة ممثلين عن المصالح الأمنية والسلطة المحلية والمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة والمصلحة البيطرية ومصلحة المراقبة ووقاية النباتات والشرطة الإدارية وأعوان المراقبة بعمالة إقليم تازة.

وأسفرت نتائج أشغال هذه اللجنة على تحرير 8 محاضر مخالفات وحجزوإتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، .

وتم تحرير محضري مخالفتين تهم بيع اللحوم مجهولة المصدر وتحرير 6 محاضر مخالفات لعدم إعلام المستهلك بأثمان المواد المعروضة للبيع، وحجز وإتلاف ما مجموعه 67.98 كلغ من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك وحجز وإتلاف 4.33 ليتر من المشروبات الغازية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى