غير مصنفة

أخنوش: لايعقل أن يظل أبناء المغاربة دون دراسة والحكومة قدمت كل ما يمكنها للاستجابة لمطالب الأساتذة

رد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، على اااتهامات التي وجهتها نقابة حزب العدالة و التنمية “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم”، للحكومة.

 

أخنوش الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة، بمجلس المستشارين، قال إن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، استقبل النقابة و تحاور مع مكتبها لشرح مضامين الحوار مع النقابات الاكثر تمثيلية.

وقال رئيس الحكومة، خلال رده على سؤال لخالد السطي المستشار البرلماني عن ذات النقابة : “فضلتم البقاء في الاضرابات و اللجنة الوزارية تحاورت مع الجامعة الوطنية للتعليم FNE الى حدود صبيحة السبت الماضي للاتفاق و قلنا ليهوم بلي كاين سقف ما يمكنش نفوتوه و تفهموا و لكن مسائل اخرى فئوية و حنا كان تجاوب جد ايجابي منا و خرجو ايجابيين من الاجتماع و طلبو منا مهلة للحديث مع قواعدهم و أنا كنت مستعد نتلاقا بيهوم نهار الاحد”.

أخنوش أكد أن النقابة رفضت بعد ذلك مخرجات الحوار و تمسكت بالاضراب ، مشيرا الى ان حكومته فعلت أقصى ما يمكن لعودة التلاميذ الى المدارس.

 

و أضاف أخنوش : “مايمكنش نخليو هادشي و نتفرجو فيه عملنا ما بإمكاننا .. مايمكنش تناقش معايا و تخرج بعد ذلك تمشي تشوف .. مايمكنش غير ممكن هادي دولة مؤسسات إلا إيلا كان شي واحد مابغيش دولة المؤسسات إيقولها لينا”.

رئيس الحكومة أكد أن الزيادات التي أقرتها الحكومة بالنسبة للأساتذة لم يكن إلا تصحيحا لوضع سابق تتحمله حكومات سابقة و في وجه وليدات المغاربة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى