جهوي

ذعائر وغرامات ال “cnss” تُخرج أرباب المقاهي بمكناس للاحتجاج

يواصل أرباب المطاعم والمقاهي بالمغرب احتجاجاتهم على ما يعتبرونها زيادات ومبالغ مالية خيالية يتم فرضها عليهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وجهة مكناس ليست استثناء حيث نظم فرع الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب- مكناس-، وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وقال المكتب المحلي للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بمكناس ، إن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت على خلفية المبالغ المالية “الخيالية” التي توصل بها المهنيون من الصندوق، وما تبعها من إجراءات حجز على حساباتهم وأصولهم التجارية.

ويشتكي أرباب المقاهي والمطاعم من فرض الصندوق ذعائر وغرامات وصوائر التحصيل، رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع، خاصة بعد جائحة كورونا. وطالبوا بإلغاء هذه الرسوم بشكل كامل وتقسيم أصل الدين على مدد تتناسب مع قدرة المهنيين على السداد.

وحمل المحتجون المسؤولية كاملة لوزيرة الاقتصاد والمالية والمجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، متهمين إياهما بتعميد الأزمة وتفاقمها. وأشاروا إلى أن هذه الإجراءات تساهم في إغراق القطاع وتزيد من عدد الإفلاسات.

وفي السياق ذاته، طالب المحتجون بإيقاف مساطر التحصيل الجبري ورفع الحجز عن حسابات وأصول المهنيين، حتى يتسنى لهم أداء اشتراكاتهم الشهرية بشكل منتظم والحفاظ على سير أعمالهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى