غير مصنفة

بعدما أسقطته ريم شباط من الأمانة العامة للحزب..المصطفى بنعلي يعقد الدورة 50 للمجلس الوطني لحزب الزيتونة بفاس

يعقد حزب جبهة القوى الديمقراطية يوم الأحد المقبل 11 يونيو الدورة الخمسين لمجلسه الوطني، بنادي الصيادلة بمدينة فاس.

وحسب بلاغ صادر عن الحزب فإن هذه الدورة الذي تنظم تحت شعار ” فعل سياسي مسؤول وواقعي: ثبات المبادئ والقيم وتجديد الفكر والممارسة”، تأتي وفقا لمقتضيات أنظمة الحزب وخصوصا الفصل السابع (من المادة 66 إلى المادة 80) من النظام الداخلي.

وتخصص هذه الدورة للتداول بشأن القضايا السياسية والتنظيمية المضمنة في التقرير الذي يقدمه الأمين العام للحزب أمامها، وهي مناسبة كذلك لتدارس مستجدات القضايا الوطنية والدولية، في ظل تنامي المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية المقلقة وتزايد أضرار الفئات الهشة بسبب السياسات الحكومية، وفق ما جاء في بلاغ الحزب.

وأكد حزب الزيتونة على أن الدورة 50 لمجلسه الوطني هي “مناسبة كذلك من الناحية الرمزية باعتبارها الدورة 50 لتكريم الفقيد التهامي الخياري من لدن رفاقه في تأسيس الحزب قبل 25 سنة، بما هو تكريم للفعل السياسي الجاد والمسؤول، الذي ظل يمارسه الحزب انطلاقا من قناعاته ومبادئه وقيمه الثابتة ومنها قيم الوفاء والعرفان”.

كما تأتي هذه الدورة تنفيذا للخطة التنظيمية، التي تستمد أسسها ومرتكزاتها من استراتيجية انبثاق، كورش تنظيمي يرمي إلى تجديد فعل اليسار وتقوية البنية التنظيمية للحزب، واعتبارا للمقررات التي صادق عليها المؤتمر الوطني السادس للحزب بهذا الشأن، فإن الدورة ستنكب على عدد من القضايا التنظيمية المرتبطة بأجهزة الحزب وبخطته لإعادة الهيكلة الترابية والقطاعية وبآفاق العمل التنظيمية والسياسية للمرحلة المقبلة، وفق نص بلاغ حزب الزيتونة دائما.

جدير بالذكر أن ريم شباط كانت قد حصلت على حكم قضائي بإسقاط المصطفى بنعلي من الأمانة العامة لحزب الزيتونة بسبب اختلالات شابت انتخابه بالمجلس الوطني الذي عقد بكلميم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى