غير مصنفة

إنطلاق التمويل الأولي لبرنامج فرصة

خبايا نيوز

صادقت لجان التمويل لبرنامج فرصة، والتي عقدت اجتماعاتها الأولى في مختلف الجهات، على أولى التمويلات الموجهة لفائدة حاملي المشاريع الذين أتموا مرحلة المواكبة وأكملوا إعداد ملفاتهم الخاصة بالتمويل، حسب ما كشفت عنه وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

ستخصص الأسابيع القليلة القادمة لتسريع الوتيرة من أجل تمويل 10،000 مشروع لبرنامج فرصة قبل نهاية عام 2022. وعلى هذا النحو ، تحدد السلطة الإشرافية مراحل الاختيار وهي تسجيل الملفات والمقابلات والانتقال إلى الإقليمية. لجان الاختيار ، وصلت إلى مرحلة متقدمة وسيتم الانتهاء منها في الأسابيع المقبلة. وخصصت الأشهر القليلة الماضية حصريا لدعم وتمويل المشاريع ، حسب المصدر نفسه.

يذكر أن مراحل الاختيار تحديد قادة المشروع الذين سيستفيدون من تدريب وحضانة التعلم الإلكتروني. تعد هذه الخطوات ضرورية لإعداد ملف التمويل متضمنًا خطة العمل والملفات الإدارية اللازمة لتمريرها إلى لجنة التمويل.

حتى الآن ، تم إعداد 10438 متعلمًا على منصة التعلم الإلكتروني التابعة لأكاديمية فرصة. من بين 5،070 مشروعًا أكملوا تدريبهم المهني بالفعل ، يتم دعم 1750 من قبل خبراء الحاضنة لإعداد ملفات التمويل الخاصة بهم ، وفقًا للوزارة.

بالإضافة إلى ذلك ، بدأ 850 مشروعًا آخر فترة احتضانها لمدة 2.5 شهر. ينقسم قادة المشروع المعنيين بهذه الحضانة إلى مجموعات في جميع المناطق ، ويستفيدون من الدعم الوثيق لتحويل فكرتهم إلى مشروع أو لتحويل مشروع قائم إلى مشروع تجاري ناجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى