وطني

جمعية من فاس تمثل المغرب في معرض إكسبو دبي لأصحاب الهمم في دورته السادسة

تشارك المملكة المغربي في فعاليات معرض إكسبو دبي لأصحاب الهمم في دورته السادسة في الفترة ما بين 7-9 أكتوبر الجاري والمنظم في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتواجد المغرب في هذا الحدث العالمي إلى جانب نحو 250 عارضا دوليا وعلامة تجارية ومركزا لإعادة التأهيل من 50 بلد حول العالم.

ويمثل المغرب في الحدث مؤسسة الأمير مولاي عبد الله – فضاء الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة بفاس بمعرض فني للوحات التشكيلية مشترك بين الكاتبة والفنانة التشكيلية رجاء سائس وأطفال المؤسسة ممثلة بالتلميذ عبد الله مليح في تجربة مميزة تعد هي الأولى لجمعية أو مؤسسة وطنية بهذا المعرض، كما سيتم كذلك عرض كتاب (PUR-ART) باللغتين الفرنسية والانجليزية والذي يعد نتاجا خالصا لتجربة رجاء سائس مع أصحاب الهمم في التكوين والتأطير الفني لأكثر من 20 عاما.

وتأتي هذه المشاركة المغربية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل لتكريس عملها في دعم الشباب المغربي في شتى المجالات الثقافية وخاصة الأشخاص في وضعية إعاقة، للتعريف بمنتجاتهم الإبداعية داخل وخارج أرض الوطن. .

وفي هذا السياق قال مصطفى مجاهد على أن هذه المشاركة تأتي ثمرة للتعاون بين مؤسسة الأمير مولاي عبد الله لذوي الاحتياجات الخاصة والمندوبية الجهوية فاس مكناس لقطاع الثقافة، التي كانت تقدم كافة المساعدات والخدمات لهؤلاء الأطفال والشباب عل أمل تحقيق الدمج الكامل لهاته الفئة في المجتمع، من خلال إقامة المعارض بشكل سنوي لإبراز ما تجود به أناملهم من إمكانيات فنية تؤهلهم لاحتراف عالم الفن التشكيلي.

ويركز اكسبو دبي لأصحاب الهمم على استقطاب أرقى التقنيات لعرضها تحت سقف واحد، مما يتيح الفرصة لصناع القرار والمعنيين في القطاعين العام والخاص للتعرف على هذه التقنيات والاستفادة منها في الارتقاء بنوعية الخدمات التي يقدمونها للمتعاملين معهم في مجال تمكين ورعاية ذوي الإعاقة. وتشمل التقنيات المعروضة تكنولوجيا تخدم مختلف الاعاقات الحركية والسمعية والبصرية والحسية وغيرها.

وتأتي مشاركة المغرب بوفد يتكون من الفنانة التشكيلية والكاتبة رجاء سائس والطالب التلميذ عبد الله مليح والأستاذ مصطفي مجاهد مدير المعهد الجهوي والفن الكوريغرافي بفاس والإعلامية خديجة المربوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى