غير مصنفة

فرق لنظافة المقابر وتطبيق لاستقبال شكاية المواطنين..جماعة فاس تنهي جدل النظافة باختيار شركتين


أنهى مجلس جماعة فاس زوال اليوم الثلاثاء بشكل رسمي حقبة تدبير شركة النظافة والبيئة “أوزون” لمرفق النظافة بالعاصمة العلمية، وذلك بعدما صادق في دورته الاستثنائية التي التأمت اليوم على عقد التدبير المفوض بين جماعة فاس وشركتي “ميكومار” و “sos” المفوض لهما تدبير مرفق النظافة خلال السبع سنوات المقبلة.

وقالت مصادر متطابقة من داخل المكتب المسير لجماعة فاس في تصريح ل”خبايا نيوز” إن ملف النظافة الذي شهد تعثرا كبيرا، جرى الحسم فيه باختيار شركتين فقط من بين الشركات التي تقدمت بملفاتها للفوز بالصفقة ،التي كان قد أطلقها مجلس جماعة فاس وقت سابق.

وخلف فوز الشركتين، ارتياحا كبيرا لدى المشرفين على الملف،خاصة وأن قطاع النظافة خلال الأشهر الأخيرة كان حملا ثقيلا على العمدة البقالي ومجلسه.

وفي السياق ذاته قدم ممثل شركة “ميكومار”، الفائزة بتدبير قطاع النظاف بمقاطعات (المرينيين، سايس ، أكدال، زوغة) أمام أعضاء المجلس عرضا مفصلا عما تنوي الشركة القيام به على مستوى تدبير قطاع النظافة والرقي به.

وقال ممثل الشركة السالفة الذكر، إن الشركة وضعت خطة لتدبير هذا القطاع من خلال رفع مواردها البشرية وتطوير آليات الاشتغال، حيث كشف عن تخصيص شاحنات لجمع النفايات الخضراء، وأخرى خاصة بنفايات البناء، وكذا تخصيص 4 شاحنات كبرى للكنس الميكانيكي ستكنس ما يفوق 1000 كلم متر يوميا، إضافة لشاحنة كبيرة وشاحنتين متوسطتين للغسل الميكانيكي.

ومن المستجدات التي أعلن عنها ممثل شركة “ميكومار” أمام أعضاء مجلس جماعة فاس، تخصيص برنامج لنظافة المقابر، إضافة لتخصيص تطبيقات لأول مرة لاستقبال شكايات المواطنين ، وتطبيق خاصة بمسؤولي جماعة فاس لتتبع مآل الشكايات.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى