جهوي

الداخلية توقف البرلماني البامي ورئيس جماعة تازة عبد الواحد المسعودي

علمت “خبايا نيوز” أن مصطفى المعزة عامل إقليم تازة قرر إيقاف عبدالواحد المسعودي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، عن ممارسة مهامه على رأس المجلس الجماعي لمدينة تازة.

 

 

وحسب مصادر من داخل جماعة تازة فإن عبد الواحد المسعودي توصل برفقة عدد من نوابه بقرار التوقيف عن ممارسة مهامهم بسبب ما قالت ذات المصادر إنها خروقات جسيمة بالجماعة رصدتها مفتشية وزارة الداخلية.

 

وفي سياق متصل أكدت مصادر إعلامية محلية متطابقة أن مفتشية وزارة الداخلية رصدت خلال زيارتها مجموعة من التلاعبات والخروقات التي في عدد من المشاريع التي أشرف عليها مجلس عبد الواحد المسعودي.

 

 

وتسمح المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية، لعامل الإقليم او من ينوب عنه، بعد التوصل بالإيضاحات الكتابية من طرف أعضاء المجلس الجماعي المتهمين بارتكاب خروقات تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، اللجوء إلى القضاء الإداري لطلب عزل المعنيين بالأمر من مجلس الجماعة أو عزل الرئيس أو نوابه من عضوية المكتب أو المجلس.

 

وتبت المحكمة في الطلب داخل أجل لا يتعدى شهرا من تاريخ توصلها بالإحالة تحت طائلة توقيف المُطالَب بعزلهم من ممارسة مهامهم إلى حين البت في طلب العزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى