وطني

طاطا تحصي خسائرها..انقطاع للطرق وانهيار منازل وقتيلين و14 شخصا في عداد المفقودين

عاشت ساكنة مدينة طاطا وضواحيها مساء أمس الجمعة وإلى غاية الساعات الأولى من صباح اليوم السبت حالة من الهلع والخوف بسبب السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الطوفانية للتي عرفتها المديوة، والتي خلفت خسائر كبيرة في الأرواح إضافة لخسائر مادية اكتشفت مع انقشاع الظلام .

وأفادت السلطات المحلية بإقليم طاطا أنه على إثر التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم، والتي أدت إلى إحداث تدفقات فيضانية استثنائية، تم أمس الجمعة تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى “واد طاطا،” خلفت، حسب حصيلة مؤقتة، مصرع شخصين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة.

وحسب مصادر محلية فإن السيول الجارفة التي عرفتها مدينة طاطا وضواحيها تسببت في قطع العديد من المقاطع الطرقية كا نتج عنه عزلة شبه تامة للعديد من الدواوير، بعد ارتفاع منسوب الأودية المتواجدة بالإقليم.

ووفق شهادات قادمة من إقليم طاطا فإن الأمطار الطوفانية التي شهدتها المنطقة، تسببت في انهيار العديد من المنازل الطينية، ما جعل أصحابها يغادرونها خوفا من غرقهم.

وبذلت السلطات المحلية مجهودات كبيرة من أجل تجنب وقوع خسائر كبيرة، كما لا تزال تحاول جاهدة فتح الطرق أمام المواطنين العالقين، وفك العزلة عن الدواوير المحاصرة، وكذا مساعدة المواطنين القاطنين بالقرب من الأودية بمغادرتها خوفا من وقوع كارثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى