جهوي

مختل عقلي يهاجم زوارا داخل الحرم الإدريسي بفاس

علمت جريدة خبايا نيوز من مصادر مطلعة أن أحد الأشخاص اقتحم يوم أمس الجمعة 13 شتنبر ضريح المولى ادريس بالمدينة القديمة بفاس و اعتدى على سيدة كانت ضمن الزوار..

ووفق ذات المصادر، تدخل بعض الشرفاء العلميين و قاموا بتحييد الخطر و القبض عليه إلى حين قدوم عون السلطة، لكن المشتبه فيه أشهر السلاح الأبيض في مواجهتمه و لولا فطنتهم لوقعت الكارثة.

ذات المصادر أشارت إلى أن المعني بالأمر يعاني من اضطرابات نفسية، و كان في حالة هيجان غير عادية، كما أوردت أنه تم اعتقاله من أجل التحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة التي قامت  بتوجيهه إلى مستشفى الأمراض العقلية لإحالته على الخبرة الطبية.

وعبر الشرفاء الأدارسة عن تخوفهم من استمرار الإنفلات الأمني على مستوى ضريح مولاي إدريس خاصة وأن الأمن الخاص الذي كان متواجدا بعين المكان و الذي كان يوفر ظروفا جيدة لكل الزوار لم يعد متواجدا.

هذا و التمس الشرفاء الأدارسة مجددا من السيد أحمد فيلالي كاوزي ناظر الحرم الإدريس التنسيق مع وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية من أجل إعادة الأمن الخاص للضريح و السير على نفس النهج الإصلاحي الذي كان قد باشره منذ مدة، حيث تحول الضريح بفضل مجهودات السيد الناظر إلى ملتقى روحي للزوار من داخل المغرب و خارجه نظرا للإشعاع الذي أصبح يحظى به و الإصلاح المهم الذي تم تنزيله منذ تحمله المسؤولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى