جهوي

الاستقامة والإنصات والشراكة الفعالة رسائل زنيبر لرجال السلطة الملتحقين بعمالة فاس

تنزيلا لنتائج الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية مؤخرا، شهدت القاعة الكبرى بمقر ولاية جهة فاس مكناس، زوال اليوم الخميس تنصيب مجموعة من رجال السلطة الجدد الذين التحقوا بعمالة فاس في مناصب مختلفة.

وأشرف والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر ، خلال حفل رسمي، على تنصيب 28 رجل سلطة تم تعيينهم على مستوى عمالة فاس، في مناصب مسؤولية مختلفة، فيما وجه الشكر ل 16 من زملائهم غادروا عملهم بالنفوذ الترابي لهذه العمالة.

وفي كلمته التأطيرية خلال حفل التنصيب، وجه والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، توجيهات مهمة لرجال السلطة الجدد الملتحقين بعمالة فاس، مؤكدا على ضرورة تقيدهم بالإطار العام الذي يحدد مهام أطر ورجال وزارة الداخلية.

وطالب زنيبر رجال السلطة الملتحقين بنفوذ عمالته، بضرورة التركيز على المفهوم الجديد للسلطة الذي أسسه الملك محمد السادس في خطابه السامي بتاريخ 12 أكتوبر 1999، والذي رسم مسار ومرجعية ومعالم ممارسة وتدبير السلطة التي لاتزال قائمة وتستوجب الحرص عليها.

 

وأكد الوالي زنيبر خلال كلمته على أهمية دعم دولة الحق القانون، حماية المرافق العمومية، الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، الشراكة الفاعلة مع جميع الشركاء المحليين من مجالس ومنتخب ومجتمع مدني وقطاع خاص، التنسيق الفعال مع مختلف الإدارات،ترسيخ إدارة القرب، وحماية الثروات الطبيعية والعمل على إنجاح ورش التنمية المستدامة.

 

وشدد الوالي زنيبر خلال كلمته على أهمية تحلي الجميع وخاصة رجال الإدارة الترابية بقيم النزاهة والموضوعية والحياد، والانفتاح والحوار وقوة الاستماع والتواجد الميداني، واستباقية وحرفية التدخل، التزام بمبادئ دولة الحق والقانون، والخطابات الملكية التي أسس بها الملك محمد السادس تصورات جديدة لمغرب المستقبل، ومسارا جديدا لتحديث الدولة المغربية الشريفة يرتكز أساسا على وضع رؤية استراتيجية عميقة تقوم على تجديد النموذج التنموي الوطني حتى يكون قادرا على تلبية الحاجيات للمواطنين، وإعداد جيل جديد من المخططات القطاعية تقوم عل التكامل والانسجام مع النموذج التنموي الجديد.

 

وفي ختام كلمته استغل والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، المناسبة لدعوة رجال السلطة إلى إيلاء عناية خاصة لبعض القضايا التي تكتسي أهمية بالغة لدى المواطن على المستوى المحلي والتي تتعلق أساسا بقطاعات التعمير، وتنظيم المجال وتأهيل البنيات التحتية، وتنشيط الحركة الاقتصادية، والمحافظة على الموارد الطبيعية،والعمل على التخفيف من تداعيات الجفاف وندرة المياه.

 

وتقدم عامل عمالة فاس ، في ختام كلمته، بالشكر الجزيل لرجال السلطة الذين غادروا عمالة فاس على المجهودات المبذولة من طرفهم، مشيرا إلى أن عملهم بمدينة فاس سيمنحهم دافعا للنجاح في مهامهم الجديدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى