جهوي

حرفيون يشتكون “تاخر” تسليمهم محلاتهم التجارية بقيسارية الطرافين بتازة والتسبب لهم في أزمات مادية

على الرغم من انتهاء الأشغال بها منذ مدة ليست بالقصيرة ، فإن قيسارية الطرافين بتازة العليا ما تزال تعيش على وقع الاحتقان، بسبب عدم تسليم محلّات تجارية إلى تجار وحرفيين تمّ إحصاؤهم ضمن المستفيدين ويتوفّرون على شهادات تثبت أحقيتهم في ذلك.

 

وحسب شكايات عدد من الحرفيين، فإن قيسارية الطرافين بتازة العليا، بعدما كانت أملا يراودهم لرد الاعتبار لهم، أصبحت كابوسا يقض مضجعهم، في ظل اختيار مسؤولي نظارة وزارة الأوقاف في تازة سياسة التماطل والآذان الصماء اتجاه مطالب الحرفيين من أجل تمكينهم من محلاتهم.

 

 

ووفق شكايات عدظ من الحرفيين فإن موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كان قد أعلن أن الأشغال وصلت بقيسارية الطرافين بلغت حوالي 95 في المائة صيف 2022، إلا أن انتظار الحرفيين طال دون أن ينالوا مبتغاهم .

 

 

تأخر تسليم المحلات التجارية لمستحقيها بقيسارية الطرافين، كلف عدد من الحرفيين خسائر مادية فادحة، وأغرق بعضهم في ديون لا أول ولا آخر لها ، حسب شهادات توصلت “خبايا نيوز” بها.

 

وتساءل عدد من الحرفيين عن أسباب تأخر فتح أبواب قيسارية الطرافين، وهو الأمر الذي يكلف الحرفيين أزمات مادية واجتماعية كثيرة، ويفوت على خزينة الأوقاف ملايين السنتيمات شهريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى