وطني

مصادر حكومية تنفي الزيادة في سعر الخبز

سارعت مصادر حكومية لنفي أي زيادة في سعر  بيع الخبز،  كخطوة متوقعة بعد الزيادة في أسعار قنيانات غاز البوتان  التي أعلنت عنها الحكومة بعد زوال يوم أمس الأحد والتي سيشرع في تنفيذها  ابتداء اليوم.

وعبرت هيئات  ممثلة لأرباب المخابز عن عزمها الزيادة في أسعار الخبز بعد رفع سعر قنينات الغاز “البوطا”، إلا أن مصادر حكومية نفت ذلك مؤكدة أن قرار الزيادة سعر الخبز لا يمكن أن يتخذ بشكل انفرادي.

 ووفق ذات المصادر فإن المصالح الحكومية بصدد إعداد توجيهات، من أجل ضبط أسعار المواد الاستهلاكية والأساسية، ومنع أي مبادرة للرفع منها بشكل أحادي.

وكانت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، أعلنت  يوم أمس الأحد، أنه “ستتم مباشرة إصلاح منظومة دعم أسعار غاز البوتان، بشكل جزئي، في إطار تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر (3.6 مليون أسرة مستفيدة، إلى غاية أبريل الماضي)، اعتمادا على مبدأ الاستهداف الأنجع للأسر المستحقة للدعم عبر السجل الاجتماعي الموحد، والذي قامت الحكومة بتعزيزه بمجموعة من البرامج الاجتماعية؛ منها تعميم التغطية الصحية (4.2 مليون أسرة مستفيدة من أمو-تضامن)، وبرنامج دعم السكن (330 ألف أسرة، على مدى 3 سنوات)، وكذا إعلان رفع أجور الموظفين والأجراء في القطاعين العام والخاص، برسم جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي؛ مما سيساهم في رفع القدرة الشرائية لأكثر من 4 ملايين أسرة مغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى