غير مصنفة

بنموسى يتوعد الغشاشين في امتحانات البكالوريا

كشف وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضية شكيب بنموسى ، أمس خلال مداخلة بمجلس النواب أن وزارته اتخذت مجموعة من الاجراءات استعداد الاجتياز امتحانات نيل شهادة البكلوريا للموسم الدراسي لسنة 2023/2022 .

حيث أعلن أنه تم توفير 1753 مركز امتحان على مستوي جميع الأكاديميات ،كما تم اعداد ما مجموعه 800 موضوع متعلق بالدورتين العادية و الاستدراكية.

وأفاد الوزير أن الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم هذا الموسم ستجرى ما بين 6 و 10 يونيو 2023, في حين سيتم الإعلان عن النتائج يوم 19 يونيو ،بينما ستنظم الدورة الاستدراكية ما بين 5 و 8 يوليوز المقبل.

مشيرا أن عدد المتمدرسين المرشحين لاجتياز امتحانات البكلوريا يقدر ب 426 ألف مترشح ، بزيادة قدرها 18 بالمائة مقارنتا بالسنة الفارطة ، 10 في المائة منهم يتابعون الدراسة بالتعليم الخصوصي و 43 بالمائة مسالك دولية، على عكس المترشحين الأحرار الذين انخفض عددهم بنسبة 34 في المائة .

كما توعد شكيب بمحاربة ظاهرة الغش في الامتحانات من خلال القيام بعمليات تحسيسية و التنسيق مع السلطات الإقليمية والأمنية لمحاربة وجزر الغش بجميع أشكاله ووسائله المادية و الإلكترونية ، مضيفا أنه تم تعبئة الشركاء وخاصة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات من أجل تحسيسهم بخطورة هذه الظاهرة وعواقبها القانونية ،زيادة على الرفع من مستوى تأمين شهادة البكلوريا من خلال إنتاج شهادات مؤمنة مع توفير خدمات رقمية تحمل توقيع إلكتروني من طرف مدراء الأكاديميات الجهوية لتربية و التكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى