جهوي

3 أقاليم بجهة فاس مكناس مهددة بخطر اندلاع الحرائق في مجالاتها الغابوية

قامت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، بتحيين تنبؤاتها بشأن المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، ابتداء من اليوم الاثنين 29 يوليوز 2024 إلى غاية يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024.

وبناء على تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق، تم تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة.

فالبنسبة للمناطق المصنفة في المستوى الأحمر “خطورة قصوى” ، فقد جاءت أقاليم: شفشاون، تازة، كرسيف، صفرو، خنيفرة، إفران ، بني ملال، أزيلال وجدة أنكاد وتارودانت.

 

.أما بالنسبة للمستوى البرتقالي، فقد عرف ضم أقاليم: طنجة، أصيلة، وزان، تاونات، الحسيمة، الدريوش والصويرة، وفي المسوى الأصفر ، أي خطورة متوسطة فضم أقاليم تطوان المضيق الفنيدق، العرائش، فحص أنجرة، الرباط، الصخيرات تمارة، سلا القنيطرة، الناضور، بركان، وأكادير إذا اوتانان.

 

وطالبت الوكالة الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها أو زواجها بتوخي الحيطة والحذر مؤكدة في نفس الوقت على تجنب نشاط قد يسبب اندلاع الحريق كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى