جهويغير مصنفة

واش صفرو ماشي فالمغرب ؟؟؟ المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل و اللوجيستيك بصفرو تحت المجهر

خبايا نيوز : متابعة

إحتقان كبير ذاك الذي تعيشه المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء بصفرو بسبب معاناة عمال الشساعة الإستثنائية في الحيف الذي يطالهم في طريقة تأدية أجورهم منذ سنة 2009 ، حيث عمدت الإدارة إلى تحويل طريقة تأدية الأجر إلى الإنعاش الوطني لغاية في نفس يعقوب .

و حسب ” ل، ح” الذي قضى 28 سنة يشتغل في نفس المديرية يتساءل ” واش صفرو موجودة خارج المغرب ؟”. في تفسيره لهذا السؤال أكد أن مديرية صفرو الوحيدة بالمغرب التي يتقاضى عمالها أجرا بطريقة الإنعاش الوطني، مما يترتب على ذلك أداء أجرة هزيلة، يخجل المرء من ذكر قيمتها.

و أشار أيضا نفس المتحدث، أن المديريات كافة بربوع المملكة تتخد من الشساعة الإستثنائية طريقة لتأدية أجور أعوانها ، مؤكدا على أن هذا الإشكال كان موضوع عدة مراسلات للمسؤولين ، فيما كان ردهم دائما ” الخازنة الإقليمية مبغاتش”.

و صرح ” ح، ه” عامل في نفس الإطار منذ سنة 1997 أن هذه الوضعية الكارثية تعتبر ” حگرة ” في حق عمال أفنوا شبابهم في سبيل سير مرافق هذه المديرية مقابل إقصاء من أبسط الحقوق المخولة لهم قانونا و تثمينا لخطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و الذي ما فتئ يعطي تعليماته السامية لصون و حفظ كرامة المواطن المغربي و شدد أيضا على عزم العمال سلك جميع السبل النضالية المتاحة في حال عدم تسوية الوضعية إسوة بباقي مديريات ربوع المملكة لأن أداء الأجور بطريقة الإنعاش الوطني يعتبر في حد ذاته خرقا للقانون المعمول به بوزارة التجهيز و الماء و يطرح عدة تساؤلات حول مآل الإعتمادات المالية المرصودة لهذه الفئة المغلوبة عن أمرها من العمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى