جهوي

وزير الفلاحة يعطي غدا السبت انطلاقة أشغال بناء سوق السمك للجملة بفاس

يحل يوم غد السبت 19 يوليوز، وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي بجهة فاس مكناس، من أجل إعطاء عدد من المشاريع بكل من مكناس وفاس .

وعلى مستوى عمالة فاس يتوقع أن يعطي وزير الفلاحة والصيد البحري، انطلاق بداية أشغال تشييد سوق الجملة الجديد للسمك، والذي سيكون من الجيل الجديد لأسواق الجملة.

وكان الوزير محمد صديقي،، قد ترأس بمدينة فاس شهر يوليوز من العام الماضي ، مراسم التوقيع على اتفاقية شاملة تتعلق ببناء سوق الجملة للسمك ومجزرة وسوق للمواشي وتحديث سوق الجملة للخضر والفواكه.

ويندرج مشروع سوق الجملة للسمك بمدينة فاس، الذي سيتم تمويل إحداثه بغلاف مالي يناهز 45 مليون درهم من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجماعة فاس وجهة فاس-مكناس، في إطار استراتيجية آليوتيس، التي تهدف إلى تدعيم شبكة أسواق السمك بالجملة على الصعيد الوطني.

 

ويراهن على هذا المشروع المساهمة في وضع شبكة توزيع حديثة للأسماك تحترم شروط جودة وصحة وسلامة المنتجات البحرية، وكذا تمكين ساكنة مدينة فاس من بنيات تحتية تحترم معايير الجودة وتساهم في توفير الأسماك بشكل دائم، من أجل الرفع من استهلاك هذه المادة على صعيد الجهة.

وسيضم السوق الجديد لبيع السمك بالجملة بمدينة فاس، الذي ستناط بالمكتب الوطني للصيد مهمة بنائه وتسييره بشراكة مع جماعة فاس، فضاء لعرض وبيع المنتجات، ومناطق لتحديد وتصريف الأسماك، ومعدات وغرف للتبريد، ومرافق سوسيو-اجتماعية، وميزانا جسريا، ومرافق إدارية وتقنية، ومواقف للشاحنات والسيارات، فضلا عن تجهيزات خارجية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى