غير مصنفة

وزير التعليم العالي يستدعي طلبة أوكرانيا للحوار‎‎ قبل “امتحان الإدماج”

بعد سلسلة من الاحتجاجات نظمها أولياء الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا لمطالبة الحكومة بفتح الحوار معهم، جرت مؤخرا اتصالات بين عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وتنسيقية الطلبة المغاربة في أوكرانيا، خلصت إلى ضرورة عقد لقاء قبل موعد الامتحان الذي تشترط الحكومة إجراءه من أجل الإدماج.

مسؤولين بالوزارة تواصلوا، نهاية الأسبوع المنصرم، مع ممثلي الطلبة من أجل استدعائهم لحضور لقاء سيعقد خلال الأسبوع الجاري، بحضور الكاتب العام وعمداء كليات الطب والصيدلة لبسط نقاط الخلاف.

ويعتزم ممثلو الطلبة خلال هذا اللقاء، حسب ما أكدته المصادر، الدفاع عن مشروعية الإدماج وعن احتساب السنة الدراسية الحالية 2021-2022 وبسط موانع اعتماد خيار 1-n ومناقشة الشروط الخاصة بمتابعة الدراسة عن بعد مع أوكرانيا وشروط متابعة الدراسة بدول الجوار لأوكرانيا وكذا الدفاع عن اعتماد اختبار التموضع (Test de positionnement) بدل امتحان الولوج الإقصائي، حيث إن الأخير سينشئ فئة مرسبة يجهل مصيرها.

وعبرت السفارة الأوكرانية بالمغرب عن استعداد الدولة الأوكرانية لمواصلة تدريس الطلبة المغاربة بأوكرانيا وراسلت الوزارة المغربية في هذا الشأن طالبة منها عقد شراكات واتفاقيات لضمان التداريب الميدانية بالمغرب مع وضع صيغة إدارية للاعتراف بهذه التداريب من الطرفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى