غير مصنفة

وزارة بنموسى تكذب تنسيقية المتعاقدين وتنفي فقدان أستاذ لبصره على يد تلميذ بمولاي يعقوب

نفت المديرية الإقليمية للتعليم بمولاي يعقوب، ما جاء سابقا في بلاغ للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد حول تسبب تلميذ بثانوية عين الله الإعدادية بإقليم مولاي في فقدان أستاذ لبصره.

وكشفت المديرية السالفة الذكر في بيان توصلت به “خبايا نيوز” ، أن الأستاذ، الذي تعرض للاعتداء على يد تلميذه، لجأ إلى القضاء، مشيرة إلى أنه تم تحرير محضر في الموضوع من طرف الدرك الملكي، وأن التلميذ المعني متابع حاليا من طرف العدالة في حالة اعتقال.

وجاء توضيح المديرية في أعقاب بلاغ لتنسيقية المتعاقدين ، تحدث عن تعرض أستاذ للرياضيات بالثانوية الإعدادية عين الله لاعتداء من طرف تلميذ بالمؤسسة، حيث انهال عليه بالسب والشتم والضرب، وهو ما نتج عنه فقدانه حاسة البصر.

وقالت التنسيقية إنها تلقت باستياء كبير خبر الإعتداء الجسدي واللفظي على أستاذ مادة الرياضيات من طرف تلميذ بالمؤسسة نتج عنه فقدان حاسة بصر الأستاذ على مستو العين اليسرى.

وحسب التنسيقية، فإن الأستاذ سبق وتعرض لحادث مشابه في الدورة الأولى، لكن تم احتواء الوضع من طرف الإدارة دون زجر سلوك التلميذ لردع هذه التصرفات، الأمر الذي استفحل في الدورة الثانية ونتج عنه فقدان الأستاذ لحاسة البصر.

واستنكرت التنسيقية في بلاغها الاعتداء الذي قالت إنه يندرج ضمن خانة السلوكات التي تعوق العملية التعليمية التعلمية،وتقف حجر عثرة أمام إصلاح منظومة التربية والتعليم، معلنة تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأستاذ.

وطالبت تنسيقية المتعاقدين بالتدخل العاجل والفوري للمدير الإقليمي للوقوف على حجم الاختلالات والتجاوزات المستسرلة بثانوية عين الله خاصة وبباقي المؤسسات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى