غير مصنفة

وزارة التعليم العالي تشعر النيابة العامة بتسريباتٍ مفترضة لمُباراة الطب على منصات التواصل

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إنها توصلت في الساعات الماضية بإفادات بعض المترشحين لاجتياز المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة، برسم الدخول الجامعي 2023-2024، بخصوص تكون مجموعات على تطبيق “الواتساب” تزعم قدرتها على تزويد المترشحين بتسريبات لأوراق امتحانات هذه المباراة وكذا الأجوبة الخاصة بها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنها عمدت إلى إشعار الوكيل العام للمملكة بمضمون هذه الإفادات وكذا الأرقام الهاتفية المتضمنة في المجموعات سالفة الذكر.

وكشفت الوزارة، أنها اتخذت جميع الإجراءات، بتنسيق مع السلطات المختصة، لتأمين جميع مراحل المباراة وضمان اجتياز الاختبار الكتابي، المزمع تنظيمها، اليوم السبت 22 يوليوز 2023 بمختلف جهات المملكة، في أحسن الظروف وفي احترام لمبادئ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

كما تنهي الوزارة إلى علم جميع المترشحين وأوليائهم أنها ستعمد بكل حزم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في حق كل شخص سولت له نفسه المساس بمصداقية المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة وباقي المباريات المنظمة من طرف الجامعات الوطنية أو الترويج لأي مجموعات أو تسريبات مزعومة عبر التطبيقات والمواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، وفق نص البلاغ دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى