جهوي

هدد بالتصعيد..فصيل الفطال تيغرز يطالب الوالي والعمدة بالتدخل لإنقاذ الماص من عشوائية تسيير الجامعي

دعا فصيل “فطال تيغرز” المساند لفريق المغرب الفاسي، مؤسسات الرقابة والمسؤولين إلى التدخل لافتحاص ميزانية الفريق ومحاسبة إدارته على تسببها في إغراقه في ضائقة مالية لم يعشها الفريق من قبل.

وقال الفصيل في بلاغ نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك “بدون مقدمات اجتمع الكل و اتفق على الصمت و إتباع سياسة الآذان الصماء و عدم الإكثرات لواقع الماص، بعدما شاهدنا تطاحنات و صراعات في قضايا أخرى، لكن قضية المغرب الفاسي عليها إجماع من كل الأطراف بالتزام الصمت و ترك السفينة تواجه الأعاصير لوحدها، دون الإكثرات للفضائح المتتالية و المصائب التي تتعاقب على فريقنا العريق المغرب الفاسي، بدءاً من المدرسة إلى الفريق الأول”.

واستكرك “الفطال تيغرز” في بلاغه “لكن للماص رجال تحميها، و قلوب تنبض بعشقها، و لن تصمت على أي أذى يلحق بالفريق، مهما كلف ذلك من تضحيات، فالبرغم من تكالب كل الجهات علينا المجموعة مع جمهور المغرب الفاسي ككل لا زال يدق ناقوس الخطر و يطلب من الوالي و العمدة بصفتهما الدستورية التدخل السريع بحل مشاكل الساكنة و من ضمنها مشكل المغرب الفاسي الممثل الأول للعاصمة العلمية في كرة القدم و ما يحمله هذا الشعار في البنيات الذهنية الجماعية لساكنة فاس، من ولاء، حب و شغف إلى حد الجنون”.
واضاف الفصيل:” إذ لايمكن أن نرى العملية التدميرية للفريق تمر أمام أعين الجميع من طرف رئيس لا يبالي و يرفع التحدي ضد مدينة فاس كاملة، التي ترفض وجوده في رئاسة الفريق لما ألحق به من أضرار و تلطيخ السمعة في فترة تسييره، و بناء ً على ذلك تتحرك المجموعة عبر خطواتها النضالية، سالكة كل السبل من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان”.

وكشف الفصيل عن توجيه رسالة من أمام مقر جماعة فاس موجهين فيها خطابا مباشرا إلى العمدة بأن يتحمل مسؤوليته وأن يتدخل بشكل فوري بصفته الشخصية و الرسمية لمعالجة الوضع، و عدم ترك الرئيس يفعل ما يحلوا له بالفريق إذ يجب الإشارة أن الإنجازات و الإخفاقات تدون في فترتكم و تحت اسمكم، و لهذا يُفترض بكم التدخل و إيجاد الحلول لأزمة المغرب الفاسي، لأن الفريق جزء من هوية المدينة و رمزها الكروي”.

والرسالة الثانية أحسب بلاغ الفصيل كانت من أمام ولاية جهة فاس مكناس موجهة للوالي باعتباره له السلطة في مراقبة و محاسبة و تتبع المشاريع التنموية و منها الرياضية التي تخص فريق المغرب الفاسي بالدرجة الأولى، فمن واجبه التدخل لحماية المال العام الذي يعطى للمغرب الفاسي و محاسبة كل من لا يحسن تدبير ذلك مما أوقع الماص في أزمة مالية خانقة سببها المباشر الرئيس سيء الذكر اسماعيل الجامعي، الذي أصبح يتفنن و يُبدع في تشويه صورة النادي.

وتابع ال”فطال تيغرز” لا يعقل المصائب الكبرى التي لحقت بالفريق و السيد الوالي في سبات عميق لا يتدخل و لا يبحث عن الحل و كأن الفريق و جمهوره لا ينتمي لهذه المدينة، كأن وضع الفريق و الفضائح التي ترافقه و التي شاهدتها وسائل الإعلام تشرفه و تشرف ولايته، و سبق للجمهور الفاسي أن احتج و أبلغ صوته للوالي لكن لا مجيب و لا أحد يستجيب، فالرسالة كانت واضحة، أن الماص هي روحنا التي تسري في عروقنا و نحن على أتم الإستعداد للخوض في إعتصامات و وقفات احتجاجية من أجل مصلحة الفريق و إنقاذه.

وحمل مساندو الماص مسؤولية الكوارث التسييرية لفريقهم كذلك لهذه المؤسسات ( جماعة فاس، ولاية الجهة) لنهجها سياسة التملص من القيام بمهامها على مستوى دعم الرياضة بالمدينة عموما و عدم التدخل لوقف المهزلة التسييرية التي يشرف عليها سيء الذكر اسماعيل الجامعي.

و نحيي أخيرا جماهير المغرب الفاسي، رأسمال الفريق الحقيقي، و نناشد الجميع للإلتفاف من أجل إنقاذ الفريق عاجلاً قبل أن يتفاقم الوضع و السير في خطى ثابتة نحو أقسام الظلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى