جهوي

نقل سيدة حامل على الأكتاف يعيد النقاش حول البنية الطرقية والخدمات الصحية بإقليم تازة

أعادت واقعة نقل سيدة حامل على الأكتاف بعدما فاجأها المخاض من أحد الدواوير بجماعة اترايبة بإقليم تازة، (أعادت) النقاش والجدل حول واقع الخدمات الطبية المقدمة وكذا الحالة التي توجد عليها  البنية الطرقية بهذا الإقليم.

 

وحسب ما أوردته  عدد من صفحات المحلية  فإن دواوير جماعة اترابية، تعيش على وقع شبه عزلة بسبب غياب المسالك الطرقية المعبدة التي تسمح بوصول السيارات بما في ذلك سيارة الإسعاف، وهو ما ينتج عنه كوارث اجتماعية للساكنة  التي تجد نفسها مجبرة  على نقل المرضى فوق النعوش وقضاء أغراضها فوق الدواب.

 

فعاليات مدنية بالجماعة أكدت أن ما فتئت تترافع من أجل تقوية البنية الطرقية، وتحسين جودة العرض الصحي، كاشفة أن حسابات سياسية وشخصية أصبحت تعرقل التنمية على مستوى دواوير جماعة  اترابية.

 

وتساءلت ذات الفعاليات عن الأسباب التي حالت دون تحقيق العدالة الاجتماعية  والمجالية على مستوى جماعتهم، متهمين المسؤولين بعدم نكلفة أنفسهم عناء التدخل والعمل على فك  العزلة عنهم عن طريق إصلاح وإعادة تعبيد المسالك الطرقية.

 

وأضافت ذات المصادر أن معاناة هذه الساكنة متواصلة  منذ عقود، علما أنها ظلت بوابة لتحقيق مكاسب انتخابية فقط، ولاية تلو أخرى، والضرب بمصالحها عرض الحائط، وهو ما جعلها تعيش ظروفا مزرية أمام وعود تتبخر مع مرور الأيام، وتجد صعوبات في الاستفادة رفقة أبنائها من خدمات التطبيب والتمدرس والخدمات الإدارية والتنقل إلى الأسواق لجلب حاجياتها في ظروف مريحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى