جهوي

نسف ندوة للنساء الاتحاديات بكلية الحقوق ظهر المهراز بفاس

لم ينجح الذراع النسائي لحزب الاتحاد الاشتراكي بجهة فاس مكناس في تنظيم ندوة علمية حول موضوع ” مراجعة شاملة لمدونة الأسرة، حماية للمجتمع”، بعدما اقتحم عدد من الطلبة المحسوبين على فصيل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، المدرج الذي كانت تنظم فيه الندوة ونسفوها.

الندوة العلمية التي كانت ستنظم بشراكة بين كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية ظهر المهراز والنساء الاتحاديات، لم يكتب لها أن تنهي محاورها،حيث ومباشرة بعد مداخلة عميد كلية الحقوق بفاس محمد بوزلافة، اقتحم المئات من الطلبة المدرج رافعين شعارات واصفة الندوة بالنشاط المشبوه.

مصدر من داخل الاتحاد الوطني للمغرب قال ل”خبايا نيوز ” ، أن الطلبة يرفضون تواجد الأحزاب السياسية داخل الجامعة بشكل فوقي، وأن لا مشكلة لديهم مع تنظيم الندوات الفكرية والعلمية من طرف الجامعة لكن ليس تحت أي “يافطة” حزبية.

ذات المصدر أكد في حديثه ل “خبايا نيوز” ، أن الطلبة يعانون من عدة مشاكل هي ذات أولوية وكان على عمادة الكلية أن تعمل على حلها، عوض استضافة ندوات “مشبوهة” لخدمة أجندات سياسية لجهات حزبية.

وتابع المتحدث ذاته، أن الطلبة وعلى غرار جميع أطياف الشعب المغربي يكتوون بارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، وبالتالي هم في حاجة إلى خطوات نضالية لتحسين أوضاعهم وليس لندوات من هذا النوع.

من جهته قال جواد شفيق المنسق الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي، في تصريح خص به “خبايا نيوز” ان الندوة كانت فرصة لفتح النقاش حول موضوع يهم المجتمع وهي ندوة علمية أكاديمية ليست لها أي أهداف سياسية.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه ورفاقه في الحزب كانوا يمنون النفس أن يشارك الطلبة في هذه الندوة ويدلون بآرائهم عوض نسفها بالشكل الذي وصفه “بالمؤسف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى