غير مصنفة

نزلاء مستشفى بسلا يتعرضون للسرقة

في واقعة غريبة تعرض عدد من نزلاء مستشفى العياشي بسلا التابع للمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا إلى السرقة داخل أجنحة المستشفى .

وحسب مصادر مطلعة فإن نزلاء المستشفى تعرضوا لسرقة ممتلكاتهم وهواتفهم من طرف مجهولين استغلوا غياب الحراسة في الباب الرئيسي للمستشفى ثم الأبواب الداخلية.

وحسب ما كشف عنه لحبيب كروم النقابي في قطاع الصحة، فإن مستشفى العياشي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا، تعرض إلى السرقة من طرف مجهولين يوم أمس الأحد 08 يناير الحالي”.

كروم، أكد في تدوينة على حسابه الشخصي أن اللصوص ولجوا إلى المصالح التي يرقد بها المرضى فسلبوا منهم أمتعتهم وهواتفهم النقالة وأموالهم في ظل غياب أي مراقبة أو حراسة”.

وأضاف النقابي ذاته راسما صورة قاتمة عن المستشفى أن “هذا المستشفى تسوده الفوضى والتسيب بمختلف مناحي التدبير والتسيير لضعف الاداء الإداري به، مما ساهم بشكل ملحوظ في تقهقره وتهميش، وخلف آثارا وانعكاسات سلبية على المرضى والمصلحة العامة بشكل عام”؛.

واعتبر النقابي ذاته، أن “عملية سرقة المرضى هي بمثابة مؤشر سلبي عن غياب الأمن والأمان للمرضى الذين يعانون من التهميش والعشوائية داخل مؤسسة استشفائية تعنى بصون حقوقهم ومطالبة بالحرص على أمنهم وسلامتهم الصحية والجسدية والنفسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى