غير مصنفة

نبيلة منيب تسائل لفتيت حول تجاهل السلطات المحلية لمعاناة معطلي تاهلة المعتصمين منذ شهر

في تطور جديد لأزمة الإضراب عن الطعام المرفوق بالاعتصام الذي يخوضه مغطلو مدينة تاهلة، وجهت انائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب سؤالا كتابيا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت .

وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها الموجه أن المعطلين المنضوون تحت إطار الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بفرع تاهلة دخلوا في حركة احتجاجية منذ عدة أسابيع، وقد توجت بدخول أحدهم في إضراب عن الطعام،و ذلك للفت النظر لوضعية العطالة التي يكتوون بنارها، وللمطالبة بضرورة فتح حوار جدي ومسؤول مع السلطات المحلية والإقليمية والمجالس الترابية المنتخبة، قصد إيجاد حلول ملموسة تمكن من معالجة تبعات البطالة المتفشية بهذا الجزء المهمش من وطننا.

وكشفت منيب في سؤالها لوزير الداخلية أن السلطات واجهت المطالب الجدية والمشروعة للشباب المعطل، باللامبالاة وعدم الاهتمام، مما أثار استياء واسعا وسط المعطلين والرأي العام المحلي، سيما أن الشاب الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام تجاوز لحد الآن شهرا كاملا، أصبحت أوضاعه الصحية حرجة للغاية وتندر بمأساة إنسانية.

وأَافت زعيمة الاشتراكي الموحد أن ما يسجل بأسف واستغراب شديدين أن السلطات بدلا من العمل على وضع حد لتداعيات هذه المعركة وانعكاساتها الاجتماعية على المعطلين وصحتهم، وعلى عائلاتهم، لجأت لتدخلات قمعية عنيفة في حق المعطلين المعتصمين، وتحريك المتابعات في حقهم، غير مكترثة بالنتائج التي قد تترتب عن ذلك.

وطالبت منيب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بالتدخل العاجل لضمان فتح حوار جدي مع المعطلين بمدينة تاهلة وإيجاد حلول لمعاناتهم، متسائلة في نفس الوقت عن الإجراءات التي ستقوم بها وزارة الداخلية لوضع حد لمعاناة معطلي مدينة تاهلة المضربين عن الطعام،.

جدير بالذكر أن الجمعية المغربية لحملة الشهادات اامعطلين قالت يوم أمس الخميس أنه وبعد الاطلاع على آخر التطورات للحالة الصحية لياسين بومعلات من داخل المستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة ، وخصوصا بعد وصوله في حالة جد حرجة ، اكدت الفحوصات الطبية انه يعاني على مستوى الكلي بشكل حاد وجد خطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى