جهوي

مواطنون بتازة في ذمتهم أموال لصالح مديرية الضرائب يتفاجؤون بالحجز على حساباتهم البنكية

تفاجأ عدد من المواطنين بمدينة تازة ممن في ذمتهم مبالغ مالية لصالح مديرية الضرائب بالمدينة، بالحجز على حساباتهم البنكية دون سابق إنذار أو إعلان.

 

وحسب شكايات توصلت بها “خبايا نيوز” فإن مديرية الضرائب قامت بالحجز على الحسابات البنكية لمن في ذمتهم ضرائب أو من هم في نزاع مع مديرية الضرائب.

 

والمثير حسب الشكايات التي توصل بها الموقع، أن الاقتطاعات تمت بتواصل مباشر بين الأبناك ومديرية الضرائب ودون إخبار الأشخاص المعنيين، وهو ما اعتبره البعض قرار تعسفي من مديرية الضرائب وتفريط من الأبناك في خصوصية حسابات زبنائها.

 

وأضاف أصحاب الشكايات أن بعضهم شملتهم عملية الاقتطاع رغم أنهم في نزاع مع مديرية الضرائب بتازة، بل حتى ديون الضمان الاجتماعي أدرجت مع هذا الإجراء وتكلفت بها مديرية الضرائب وفق نص شكاية دائما.

 

ومما جاء في شكاية مواطن:”كان لدي عقار منذ سنوات قمت ببيعه وأداء ضرائبه، و لم أتوصل بأي إخبار بالمراجعة، حتى فوجئت بإقتطاع من حسابي البنكي وأخذ كل ما كان بالحساب، والحجز على الحساب أي بمجرد دخول أي إيداع مالي للحساب سيحول إلى مديرية الضرائب”.

 

وتساءل المشتكون عن مدى قانونية هذه الاقتطاعات الني تمت دون إعلان الأشخاص المعنيين، وكيف يتم الاقتطاع من حساباتهم والتي قد تكون الأموال المودعة بها مخصصة لالتزمات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى