جهوي

مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة يضربون عن خدمة الفاسيين غدا الاثنين

ينتظر أن تعرف شوارع وأحياء مدينة فاس يوم غد الاثنين فاتح أبريل غيابا تاما لسيارات الأجرة بصنفيها الصغير والكبير، بسبب الإضراب عن العمل الذي يعتزم مهنيو القطاع خوضه.

وقرر مهنيو قطاع سيارات الأجرة بصنفيها خوض إضراب عن العمل يوم غد، مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة فاس مكناس، احتجاجا على ما قالوا إنها قرارات تهدد استقرارهم المهني.

وعبر المهنيون في القطاع عن تذمرهم، من القرارات الأخيرة للجنة فض النزاعات المؤدية الى الفسخ النهائي للعقود النموذجية خاصة المنتهية مدة تعاقدها مصادقة على الأحكام القضائية، الصادرة لصالح أصحاب المأذونيات.

وعبر التنسيق النقابي لمهنيي القطاع في بيان وصل “خبايا نيوز” نسخة منه، عن رفضهم الكامل للتوجه الجديد لولاية جهة فاس مكناس عمالة فاس، والتي اتهموها بالضرب بعرض الحائط الدوريات المنظمة للقطاع وخاصة المذكرة 16 و 21 و 61 و 444 الهادفة الى الاستقرار المهني من خلال العلاقة التعاقدية واستمراريتها.

وطالب المهنيون بالتنسيق بين وزارة العدل والداخلية فيما يخص القضايا التي تمس جوهر القطاع المهني السيارة الأجرة، منددين في الوقت ذاته باعتماد الأحكام القضائية من طرف لجنة فض النزاعات دون بدل مجهود يذكر الإصلاح ذات البين.

وحمل التنسيق النقابي المسؤولية الكاملة لولاية جهة فاس مكناس، رافضا التوجه الجديد حيث يراه مكرسا المفهوم الربع ومثبتا لكل أوجه السمسرة والمضاربة، ومساهما في زعزعة الاستقرار المهني الذي سيؤدي بما لا يدع مجالا للشك إلى فشل كل المشاريع الاجتماعية وعلى رأسها الورش الملكي للتغطية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى