فن و ثقافة

مهرجان الدراما التلفزية بمكناس يتوج فيلم “قارب الحب” بجائزتين

حظي فيلم “أغرابو ن تايري” أو “قارب الحب”، خلال أول مشاركة له في المسابقات الفنية، بتكريم كبير في مهرجان الدراما التلفزية بمكناس، حيث تمكن من الفوز بجائزتين.

وقالت شركة “ALT MEDIA” المنتجة للفيلم في بلاغ لها وصل “خبايا نيوز” بنسخة منه، إن الفيلم فاز بجائزتين تتعلق الأولى بجائزة أفضل تشخيص نسائي، والتي نالتها الممثلة كريمة غيث، فيما كانت الجائزة الثانية حول أحسن سيناريو من نصيب علي كزوز الإدريسي، وهو من إنتاج قناة الثامنة “تمازيغت”.

ويعد فيلم “أغرابو ن تايري”، وهو من إخراج يوسف إكورد، تحفة فنية، بحسب التقييم الإجمالي للمهرجان؛ حيث استطاع انتزاع أصوات لجنة التحكيم لنيل جائزتين من أصل خمس جوائز.

وفيلم “قارب الحب”، هو عبارة عن دراما رومانسية، عرف مشاركة الممثلين كريمة غيث، ورضوان الكردوم، وعبد الله بوصاك، وهشام ورقة، وهاجر أمرابط، ومينة أشاوي، وياسين الصبار، وعبد الإله خنيبة، وهاجر شطائر، وآخرين… وتم تصوير أحداثه بمنطقة تغازوت.

ويحكي الفيلم التلفزي قصة حب قوية تجمع بين تيليلا ويوسف في أحضان شاطئ تغازوت؛ حيث يعيش يوسف في صراع مع عبد الرحيم الذي يريد أن يأخذ منه تيليلا، ومحماد أبوه الذي لم يستسغ عدم خضوع يوسف لإرادته، وبالتالي، بيع مركبه له، ليصل الأمر إلى محاولة قتله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى