جهوي

منصة دعم السكن تتلقى 52 ألف طلب وفاس في الصدارة ومكناس في الوصافة

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، إن مدينة فاس تصدرت عدد طلبات الحصول على دعم السكن، تليها مدن مكناس، طنجة ،مراكش ،برشيد ،صخيرات، القنيطرة، وسلا.

وحسب بايتاس فإن الطلبات المسجلة إلى حدود غاية 27 فبراير 2024 بلغت حوالي 52 ألف طلب لاقتناء السكن المدعم 75 في المائة من الطلبات تهم السكن الذي تبلغ قيمته أقل من 30 مليون سنتيم، فيما بلغ عدد الطلبات الخاصة بالسكن الذي تبلغ قيمته من 30 مليون إلى 70 مليون سنتيم 25 في المائة.

وأكد بايتاس أن برنامج دعم السكن الذي تشرف عليه الحكومة، يسير في الاتجاه الصحيح وذلك بعد تبني مقاربات مختلفة قصد تمكين المواطن من سكن لائق .

بايتاس الذي كان يتحدث في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، قال إن الحكومة “من خلال تقييم البرامج السابقة كان من الطبيعي أن تنهج مقاربة جديدة تتمثل في دعم الطلب عوض دعم العرض من خلال توجيه دعم مباشر للمواطنين عوض مقاولات البناء عبر تقديم طلب إلكتروني”.

وكشف المسؤول الحكومي أن “هذه المنظومة الجديدة تشتغل في إطار ضوابط مع مجموعة من الشركاء بمن فيهم الأبناك الوطنية والموثقين والمصالح المختصة التي تشرف على عملية الإقتناء عموما”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى