جهوي

ملف فرض إتاوات على عمال أوراش ..إحالة 7 أشخاص على النيابة العامة بجنايات فاس بينهم زوجين

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة بجنايات فاس، صباح اليوم الأحد 7 يناير ، 8 أشخاص، من بينهم 4 نساء وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالابتزاز وفرض إتاوات على عمال أوراش.

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية وبناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي” قد أوقفت قبل يومين عدد من المشتبه فيهم بالتلاعب بفرض إتاوات على عمال برنامج أوراش.

 

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم، لإجراءات البحث الضرورية، قبل أن يتم تقديم 7 متهمين وهم 3 نساء و 4 رجال في حالة اعتقال، وسيدة ثامنة في حالة سراح أمام النيابة العامة المختصة اليوم الاحد، وذلك بعد استيفاء جميع الإجراءات المسطرية.

 

ووفق مصادر مقربة من الملف، فإن التحقيقات التي باشرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس قادت للعثور على عدد من البطائق البنكية تعود لأشخاص يشتغلون في برنامج أوراش لدى زوجين يوجدان على لائحة المتهمين.

وحسب ذات المصادر، فإن الزوجين كانا يعمدان لسلب العمال الذين يوظفونهم في أحد الأوراش بطائهم البنكية الخاصة ويقومن بسحب رواتبهم الشهرية ويقتطعون لهم مبالغ تتراوح ما بين 700 و 2000 درهم ويسلمونهم الباقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى