جهوي

مكتب مجلس جهة فاس- مكناس يعقد إجتماعا

عقد مكتب مجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم أمس الثلاثاء 10 يناير 2023 بمقر الجهة، ترأسه عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، وبحضور أعضاء المكتب وكاتب المجلس ونائبه.

وخصص هذا الاجتماع لدراسة مجموعة من النقط المندرجة ضمن جدول أعماله، والمتعلقة أساسا بالاطلاع على مستوى تقدم إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022/2027، حيث قدم مكتب الدراسات تقرير المرحلة الأولى المتعلقة بالتشخيص الترابي، والذي تم إعداده وفق مقاربة تشاركية وتشاورية، شملت مشاركة مختلف الفاعلين الترابيين، بالإضافة إلى مساهمات جميع مكونات المجلس والهيئات الاستشارية الثلاث للجهة.

كما اطلع أعضاء المكتب على مجموعة من المقترحات و الطلبات همت أساسا انخراط الجهة في البرنامج المحلي لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، ثم مقترح القيام بمبادرة لمساعدة الساكنة المتضررة من موجة البرد والثلوج، بالإضافة لطلب الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات حول مشاركة مجلس الجهة في النسخة الأولى للقاء المغربي حول الاستثمار وريادة الأعمال بباريس.

أما بخصوص التعاون الدولي، فقد تدارس أعضاء المكتب مشاريع اتفاقيات لتعزيز التعاون الدولي اللامركزي بين الجهة وكل من جهة الحوض الشرقي بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وجهة كاولاك بالسنغال، وجهة الكورس بفرنسا.

وفي ذات السياق، اطلع أعضاء المكتب على المستجدات المرتبطة بالهيئات الاستشارية، وبالبرنامج الاستعجالي لتكوين المنتخبين والتصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى