غير مصنفة

معطلو فاس يصعدون..حاولوا اقتحام مقر ولاية جهة فاس مكناس ويهددون بحرق أنفسهم

عاد صباح اليوم الخميس 17 نونبر، المعطلون حاملو الشهادات للاحتجاج أمام مقر ولاية جهة فاس مكناس، احتجاجا على ما قالوا أنه تجاهل من طرف المسؤولين الترابيين والمنتخبين لملفهم المطلبي.

وتجمع العشرات من المعطلين المنضوين تحت لواء تسيقيه جهة فاس مكناس لحملة الشهادات المعطلين، (تجمعوا) أمام مقر ولاية جهة فاس مكناس ،في وقفة احتجاجية رفعوا خلالها شعارات قوية منددة بسياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولين بالمدينة .

ورفع المعطلون، في شعارات من قبيل “البارح كنتوا تقولو المناصيب بالملايين.. اليوم صرتوا تقوا اله غالب الله كريم” ، و شعار “عاهدنا الأمهات يا التوظيف يا الممات ” .

وبعد ساعة من الاحتجاج حاول المعطلون اقتحام مقر ولاية جهة فاس مكناس، حيث وقعت اصطدامات بينهم وبين رجال الأمن الذين منعوهم من ولوج مقر ولاية الجهة، ليقوموا بالاعتصام عند بوابة مجلس الجهة.

وفي تصريح مقتضب لـ “خبايا نيوز”، استنكر يوسف العمراني، عضو تنسيقية جهة فاس مكناس لحملة الشهادات المعطلين، ما وصفها بسياسة الآذان الصماء للمسؤولين، محملا إياهم مسؤولية التطورات التي قد تعرفها الأشكال الاحتجاجية المستقبلية للمعطلين.

وأضاف العمراني في تصريحه لـ “خبايا نيوز” ، أن المعطلين لم يعد لهم ما يخسرونه، وأصبحوا فاقدين للأمل، وإذا لم يتم التفاعل إيجابيا مع مطالبهم من طرف المسؤولين ، فإنهم سيقدمون على حرق أنفسهم أمام مقر ولاية الجهة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى