جهوي

مطالب تشغيل مطار تازة تعود للواجهة

عادت للواجهة مرة أخرى المطالب بضرورة تشغيل مطار تازة لاستقبال المهاجرين المغاربة والسياح، في إطار تسهيل الربط بين مغاربة العالم وموطنهم الأصلي بإقليم تازة والنواحي

ونظمت زوال اليوم الخميس الهيئة التحضيرية للمرافعة حول تأهيل مطار تازة وقفة احتجاجية تحت شعار “مطار تازة باب من أبواب التنمية بالإقليم ” .

ويطالب أبناء إقليم تازة خاصة في ديال المهجر بتشغيل مطار تازة الذي سيشكل إضافة نوعية في مجال ربط جسور التواصل بين مغاربة العالم والوطن الأم، لما في هذا الأمر من إيجابيات في تيسير تنقل مغاربة العالم نحو الوطن، وكذا تحريك عجلة الاستثمار خاصة في قطاع السياحة.

 

وسبق لمجموعة من الفعاليات المدنية بتازة أن قدمت عرائض تطالب من خلالها بإعادة الحياة لمطار المدينة، متسائلة عن الفائدة من صرف أموال طائلة على بناء هذا المطار إذا لم يتم تشغيله وفتحه أمام الملاحة الجوية.

 

وكان وزير النقل واللوجستيك قد قال السنة الماضية إن مطار تازة غير مؤهل لهبوط الطائرات الكبيرة، مشيرا إلى أن تازة وفاس لا تفصلهما الا ساعة ونصف، وبالتالي في حالة فتح مطار تازة فان الطائرات سيرفضون التوجه اليه.

 

وأضاف الوزير أن فتح المطار رهين بنتائج دراسة للمخطط المطاري المغربي، موضحا: “غانشوفو ف 2024 جميع المطارات ونشوفو فين يكونو .. إلى قالت الدراسة كاينة إمكانية يدار مطار فتازة نديروه”.

 

يذكر أن أقرب مطار لإقليم تازة هو مطار “فاس سايس، والذي يبعد عن مدينة تازة المركز بحوالي 140 كلم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى