غير مصنفة

مشكل نقص المياه يدفع مجلس جماعة الدار البيضاء لاعتماد محطة تصفية المياه العادمة

خبايا نيوز

الدار البيضاء سطات، والتوجه نحو تعبئة موارد غير تقليدية، حيث ينتظر أن تصل طاقة هذه المحطة إلى 300 مليون متر مكعب في اليوم.

وبهذا الخصوص ، قال أحمد أفيلال، نائب عمدة البيضاء أن مجلس المدينة أطلق طلبات عروض لاختيار الشركات التي ستنجز مشروع خمس محطات لتدوير المياه العادمة في العاصمة الاقتصادية، مبينا في كلمة للصحافة ، عقب انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء، أمس الاثنين 22 غشت.

وحسب ذات المسؤول فإن المجلس أطلق طلبات عروض لاختيار الشركة التي ستنجز مشروع خمس محطات لتدوير المياه العادمة لاستغلالها في سقي المساحات الخضراء.

وتنتظر ساكنة البيضاء أن يتم إعطاء انطلاقة الأشغال الأولى لمشروع محطة تحلية مياه البحر بمدينة الدار البيضاء، خلال الأيام المقبلة، حسب ما أفاد به مصدر من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بشراكة مع وزارة التجهيز والماء، وعدد من المتدخلين بالقطاع الخاص.

والهدف من هذه المحطة معالجة مشاكل المياه بجهة الدار البيضاء سطات، والتوجه نحو تعبئة موارد غير تقليدية، حيث ينتظر أن تصل طاقة هذه المحطة إلى 300 مليون متر مكعب في اليوم.

للإشارة فإن جماعة الدار البيضاء وجهت نداء للساكنة تدعوهم فيه إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية المتوفرة واعتماد جميع الوسائل لعدم تبذيرها، وذلك لمواجهة الندرة والخصاص الذي يعرفه المغرب نتيجة ضعف التساقطات المطرية والجفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى